أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية

أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية

في الواقع إن زيادة شعبية العملة الرقمية وانتشارها بشكل كبير جداً، ولا سيما في الآونة الأخيرة مما جعل العديد من الناس ترغب ببدء خوض هذه التجربة الفريدة من نوعها، ولكن لعل الهواة بحاجة لمعرفة أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية، إذ أنه قد أصبح للعملاء عدد كبير جداً من الخيارات المتاحة لتداول العملات المشفرة، حتى أن عدد من التطبيقات التي من الممكن أن تكون موجودة على أي هاتف محمول باتت تتيح لك تداول العملات المشفرة مثل (Paypal )، ولا شك أن هنالك تطبيقات عددها بالآلاف وجميعها يقدم خدمات متفاوتة ومختلفة في مجال تداول العملة المشفرة، إلا أننا قد جمعنا لكم اليوم عدد كبير من أفضل التطبيقات المستخدمة في تداول العملة الرقمية على الإطلاق، سنقدمها لكم وفق الإحصائيات وآراء العامة ولكن يبقى الخيار للمستخدم ويبنى خياره على عدة أمور أساسية يتوجب عليه معرفتها.

تعداد لأفضل تطبيقات التداول للعملات الرقمية عبر الإنترنت

يوجد العديد من التطبيقات للتداول وعلى الرغم من أنها تتشابه نوعاً ما إلى أنها تختلف ببعض النقاط، وتتميز عن بعضها بالعديد من المواضيع، ومن هنا سنذكر أهم تطبيقات التداول للعملات الرقمية المنتشرة حالياً :

a. Robinhood

b. Webull

c. eToro

d. CashApp

e. Coinbase

f. Kraken

g. Gemini

وفي فقراتنا القادمة سنقوم بشرح كامل عن كل من التطبيقات السابقة، وذكر كل إيجابياتها وسلبياتها بصورة شاملة.

أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية
أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية

تطبيق Robinhood لتداول العملات الرقمية

على الرغم من أن Robinhood عُرفت لتداول الأسهم وكذلك صناديق الاستثمار والخيارات. إلى أنها توسعت لتشمل العملات الرقمية. ومن أهم ما يميزها

أنها تعمل على جلب هيكلها من دون أية عمولة إلى العالم الرقمي. حيث تتقاضى Robinhood فروق في الأسعار بدلاً من أخذ العمولة بشكل مباشر، وهذا ما يعني أن التكاليف تكون مضمنة في سعر شراء أو بيع العملة. أما بالنسبة لتكلفة هذا التطبيق فهي صفر دولار ومن الممكن أو تكون بدون عمولة ولكن هناك فرق في الأسعار. ومن ناحية أخرى تقتصر العملات المعدنية التي تتيح Robinhood تداولها على سبعة عملات منها البيتكوين والإيثيريوم.

تطبيق CashApp لتداول العملات الرقمية

في الواقع يُعرف هذا التطبيق على أنه تطبيق مالي يعمل على إدارة النقد. بالإضافة لقدرته على تداول صناديق الاستثمار والأسهم المتداولة، ومع ذلك فإنه يوفر أيضاً تداول عملة مشفرة واحدة فقط وهي البيتكوين.

ولكن رغم أن عملة البيتكوين يمكن تداولها بين المستخدمين مجاناً إلا أن تطبيق الكاش يتقاضى رسوماً رمزية للتداول. والتي غالباً ما تصرّح بها قبل إجراء التداول ومن ناحية أخرى فهو لا يكشف عن هياكل الرسوم المخصص لها، أما بالنسبة إلى كلفة التطبيق فهي تتضمن فرق الأسعار بما فيها رسوم التداول.

تطبيق webull

يقدم هذا التطبيق جملة من الميزات والخصائص التي تميزه عن تطبيق روبن هود. حيث أنه يقدم العديد من الخدمات كغيره من سائر التطبيقات المعروفة. كصناديق الاستثمار المتداولة وخيار واسع من استخدام العملات المشفرة وبدون أي عمولة، كما أن هذا التطبيق يعمل على فرق الأسعار في عمليات تداول العملة الرقمية.

وهذا ما يجعل التجارة عبر تطبيق ويبول تكاليفها وأموالها مضمونة. كما أنه يصلح للاستثمارات الصغيرة أي تستطيع من خلاله تداول عدد بسيط من العملات المعدنية وذلك بطريقة أفضل وأشمل من تطبيق روبن هود. ولهذا السبب وعدة أسباب أخرى قد صنف العملاء تطبيق ويبول على أنه من أفضل تطبيقات تداول العملة الرقمية عبر الإنترنت.

تطبيق eToro

في الحقيقة معظم العملاء تستخدم هذا التطبيق من أجل تداول الأسهم. غير أنه عبر إيتورو يمكنك الوصول إلى أكثر من 32 عملة رقمية. بما فيها عدد من العملات التي لا توجد في التطبيقات على سبيل المثال Tezos أو Uniswap.

أما من حيث العمولة فإن إيتورو لا يتقاضى عمولة بشكل مباشر إنما تكون عمولته على شكل ترميز يمكن أن يختلف من عملة لأخرى. فعلى سبيل المثال في البيتكوين تتراوح العمولة ما بين 0.75 في المئة إلى خمسة في المئة بالنسبة لباقي العملات.

تطبيق PayPal

في الحقيقة إن تطبيق باي بال غني عن التعريف، ومن المتوقع أنه موجود على هواتف الغالبية من الناس والتعامل معه بسيط جداً ومن الممكن أن تقوم بتداول العملات المشفرة عبره خلال ثوانٍ من العمل فقط، علاوة على ذلك إن تطبيق باي بال يفرض رسوم على كل فروق الأسعار في معاملاته وصفقاته، وتتراوح هذه الرسوم حسب سعر كل صفقة إذ أنها تتراوح ما بين خمسون سنت للصفقات التي دون خمسة وعشرين دولار.

بينما تقل وتنخفض إلى 1.5 بالمائة فقط من أجل الصفقات التي تزيد عن ألف دولار، وجدول الرسوم هذا يعرضه باي بال بشكل جلي من أجل سهولة تعامل عملاؤه معه، أيضاً إن باي بال يتيح تداول أربعة فقط من العملات المعدنية، ومن هنا نجد أنه يمتلك صفات عديدة تجعل منه مميز ومفضل للاستخدام من قبل الغالبية.

تطبيق Kraken

في الحقيقة يتيح هذا التطبيق تداول الكثير من العملات المشفرة بما في ذلك تداول العملات التي لا توجد عادةً في التطبيقات الأخرى مثل Cardano، حيث يدعم تداول نحو 91 عملة رقمية.

أما من حيث العمولة فهو يتقاضى رسوماً بنسبة واحد ونصف بالمئة ولكن بطاقات الائتمان أو معاملات الدفع ربما تتكبد رسوم بمقدار 3.75 بالمئة.

تطبيق Coinbase

يتيح أيضاً تطبيق كوين بيس تداول العملات الرقمية عن طريقه، وما يميزه وجود تعامل واسع بالعملات المعدنية عن طريقه، ولكن من ناحية أخرى من الجدير بنا الذكر أن هذا التطبيق من بعد انتشاره الواسع، إلا أنه قد حُجب هيكل الرسوم الخاصة به على موقعه الخاص عبر الانترنت.

وذلك نتيجة اتخاذه إجرائيات حذرة جداُ فيما يخص الأموال المدفوعة مقابل التداول. مما جعل وضع هذا التطبيق ليس بخير نوعاً ما في الوقت الحالي.

أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية
أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية

وأخيراً نكون قد وصلنا معكم بهذا القدر لختام مقالنا اليوم بعد ان تحدثنا عم جملة من أشهر وأفضل التطبيقات لتداول العملة الرقمية عبر الانترنت، وفي رأيي الشخصي من المهم جداً توخي الحذر والانتباه حين اختيار المنصة والتطبيق اللازمين لعملية التداول، ويتم ذلك بحسب ما يحتاجه العميل ويطلبه من خدمات وأساسيات ليس إلا، ولا شك أن ذلك سيختلف بشكل كامل ما بين شخص وآخر، لذلك يعود التصنيف السابق هو مجرد أمر نسبي وذلك لوجود عدد أكبر من التطبيقات لتداول العملات وربما تكون أفضل من التطبيقات السابقة الذكر.

8 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.