ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها

ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها

ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها، لا يمكننا إعطاء تعريف دقيق عن ما هي عملة البيتكوين، ولكنها عملة ذات قيمة. إزداد تداولها في الآونة الأخيرة بشكل كبير. ولكنها بطبيعة الحال عملة إلكترونية فقط ومعظم الصور التي يتم تداولها عنها هي مجرد إفتراض عن ما هي عملة البيتكوين. وفي سطور مقالنا التالي سنتحدث بإستفاضة عن عملة البيتكوين وكيف يمكنك جمعها وتداولها.

ما هي عملة البيتكوين

كما تكلمنا مسبقًا إن عملة البيتكوين عملة رقمية غير ملموسة تتداول عبر الإنترنت منذ عام 2017. وقد نجحت بالفعل بخلق بيئة إقتصادية إفتراضية للعملات الرقمية. وخاصةً في مجال الألعاب الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت وغيرها من عالم الإنترنت الإفتراضي، وأيضًا هي احد المحاولات الناجحة في خلق عالم مالي إفتراضي مشفُر بنجاج تام، مستحدمةً الرموز والأحرف فقط، وفقًا لمؤسسة البيتكون فإن عملة البيتكوين هي في الحقيقة عملات مشفُرة لا تملك قيمتها إلا بعد تفعيلها من قبل الشركة أو المؤسسة التي أصدرتها. في عبارة أخرى يمكن إعتبارها لا تملك أي قيمة جوهرية إلا بعد تداولها داخل السوق التجاري الرقمي.

إقرأ أيضًا: منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

كيفية جمع عملات البيتكوين

يمكن أرسال وتداول عملة البيتكوين بكل سهولة وإرسالها من شخص لآخر.

يمكنك بكل بساطة تفعيل خدمة الشبكة الضوئية أو ما يُسمى Lightning Network. التي بدورها تساعد شبكتك الإفتراضية على البدء بتداول تلك العملة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك خلق سوق تجاري كامل يتداول العملة الإفتراضية.حيث لا يتعلق الجنس أو العمر أو السن أو غيرها من العوامل الأخرى بكيفية الوصول لهذه العملة. الأمر الذي يخلق مساحة إفتراضية واسعة وآمنة للمتداولين والتجار والسوق الإلكترونية. ووفقًا للتوقعات الحديثة قد تخلق هذه الميزة الإلكترونية محفظات رقمية يمكنك الدفع للتاكسي أو للبائع من خلالها.

 كيف تتمكن من جمع البيتكوين

  • يجب البدء بإنشاء محفظة رقمية أو إفتراضية قبل بدء التداول.
  • يوجد كود مشفر يمكنك من الدخول إلى محفظتك الإلكترونية ومعرفة قيمة التداول وعمليات البيع والشرء.
  • هنالك العديد من أنواع المحافظ الإلكترونية، مثل مخفظة الحاسب الإلكتروني. ومحفظة الهاتف الذكي التي تتيح دفع العملات عن طريق رمز QR.
  • يوجد نوع آخر من المحافظ وهو محفظة الإنترنت التي تحتاج لوسيط إلكتروني للقيام بالعملية الشرائية.
  • توجد أجهزة مختصة بالدفع الإلكنروني القائم على العملات الرقمية.

تعدين البيتكوين

تعدين البيتكوين

تعد هذه العملية صعبة جدًا ومعقدة وتحتاج إلى مختصين في هذا المجال ومبرمجين ذو حبرة واسعة في عملة البيتكوين. يوجد الكثير من الالتباس حول مصطلحات النقود الافتراضية والنقود الرقمية.

إقرأ أيضا: كيفية تعدين البيتكوين والربح منه 2022

 النقود الرقمية

أكثر من 95٪ من العملات رقمية. وتشير الأموال الافتراضية في الأصل فقط إلى العملات التي لم تكن موجودة في العالم الحقيقي وتم تبادلها عبر الإنترنت فقط (عادةً في أنظمة الألعاب)، في مرحلة لاحقة، وبدأت العملات الافتراضية في التوسع إلى العالم المادي وطمس الخط الفاصل بين النقود الافتراضية والرقمية. وبات تعدينها من الأمور الغاية في الصعوبة. حيث تحتاج إلى عمليات رياضية تفاضلية صعبة التحليل لتكوينها. لكل عملة افتراضية مؤسسها وخوارزمياتها ومستوى متفاوت من إخفاء الهوية. القاسم المشترك بينهم جميعًا هو صغر سنهم. Bitcoin على سبيل المثال، العملة الأكثر “استقرارًا” والتي لا تزال  إلى حد بعيد أهم عملة من حيث القيمة السوقية والشعبية تم إنشاؤها في عام 2009. بالإضافة إلى ذلك، ظهرت العديد من العملات الافتراضية كما ترون على التي يمكنك الإطلاع عليها عبر الرابط من هنا

تكبير Bitcoin وتقنية Block-chain الخاصة بها

تكبير Bitcoin وتقنية Block-chain الخاصة بها

تستفيد Bitcoin من تقنية الند للند، ويتم معالجة وإنفاق عملات البيتكوين بشكل جماعي من خلال شبكة. يتم تشفير كل دفعة بواسطة مفتاح سري فريد ويتم إرسالها من عنوان إلى آخر عبر block-chain. وهو سجل عام لامركزي يتتبع عملات البيتكوين الخاصة بكل شخص. يتحقق المعدنون لكل Bitcoin مما إذا كان الشخص الذي يرسل الأموال هو بالفعل مالك المال وأن كل عملات Bitcoins يرسلها مالكها مرة واحدة، إنها طريقة مريحة للغاية لتحويل الأموال في جميع أنحاء العالم دون المرور بواسطة وسيط.

إقرأ أيضا: كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2022

المزايا والمخاطر

المزايا الرئيسية لتقنية Block-chain والمخاطر المرتبطة بها
تتمتع تقنية Block-chain المستخدمة في Bitcoins و VCR الأخرى بميزة مهمة مقارنة بالتقنيات الحالية، لأنها تساهم في تحقيق تكامل مالي أعلى في جميع أنحاء العالم، حيث أن العملات الافتراضية مثل Bitcoin هي في المقام الأول عملات “عالمية” (مقارنة بأكثر من 200 عملة محلية مستخدمة في جميع أنحاء العالم)، إذ تمنح الوصول إلى النظام المالي لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت، مما يجعل المدفوعات الدولية، والفورية ممكنة لكل شخص تقريبًا على هذا الكوكب، دون الاستفادة من النظام المالي والشبكات المصرفية الحالية. يعتبر هذا أمرًا مهمًا بشكل خاص في الوقت الحاضر، ووفقًا لصندوق النقد الدولي، فإن حوالي 50 ٪ من السكان البالغين في العالم لا يحصلون على الخدمات المصرفية الرسمية بأي شكل من الأشكال.

افرأ أيضا: أفضل طرق العمل على الانترنت مقابل المال للمبتدئين 2021

المخاطر

علاوة على ذلك، فإن التكنولوجيا في جوهرها أكثر مقاومة للتلاعب لأنها لا تتطلب أي نوع من الوسطاء لإجراء معاملة. يالإضافة إلى ذلك، يمكن لتقنيات Block-chain مساعدة المشاركين في الصناعة على الالتزام بعدد من اللوائح بما في ذلك AML (مكافحة غسيل الأموال). الشرط الذي لا غنى عنه لهذا الأمر خارج عن المسار الذي توفره التكنولوجيا، كما هو الحال في بعض المستثمرين الجريئين اليوم. ورؤية لعرض السجل الكامل للمعاملات لكل حدث عبر السلسلة الرقمية.

يمكن أيضًا تخصيص VCs التي تم إنشاؤها باستخدام تقنية Block-chain مسبقًا فيما يتعلق بطابعها التضخمي أو الانكماشي، مما يجعل النظام أقل اعتمادًا على السياسات النقدية المركزية. لكن الجانب السلبي هو أن التدخل مثل: التقلبات أو الزيادة أو نقص التضخم / الانكماش .. قد يكون أكثر صعوبة …

أخيرًا، قد تكون تكاليف المعاملات أقل بكثير مما هي عليه اليوم، حيث أن التكلفة الوحيدة ستكون على شبكة (التعدين).

تحويل عملة البيتكوين إلى قوة مصرفية 

تتمتع بيئة الدفع الجديدة هذه بالأدوات اللازمة لتعطيل التسلسل الهرمي للنظام المصرفي تمامًا. بالإضافة إلى ذلك، يشير استخدام التكنولوجيا إلى عدم الحاجة إلى الحصول على إذن من أي طرف ثالث لإجراء الدفع. يمنح كل مشارك في النظام نفس الحقوق  والواجبات. يجادل أنصار رأس المال الاستثماري بأن المنظمين فشلوا في حماية المستهلكين في السنوات الأخيرة وخاصة خلال الأزمة المالية. من خلال الاستفادة من رأس المال الجريء، سيكون الأمان في الأنظمة المالية مسؤولية كل عميل عن مدفوعاته الخاصة. ومع ذلك، يبقى أن نرى كيف سيؤدي نظام غير منظم للغاية يعتمد على تقنية Block-chain من حيث الأمان. ويبقى الخيار شحصي في المرتبة الأولى.

إقرأ أيضا: كيفية تحويل العملات الرقمية إلى دولار

الآراء حول عملة البيتكوين

برسملة سوقية تبلغ 5.3 مليار دولار فقط اليوم، لا يمكننا أن نتوقع أن تؤدي العملات الافتراضية إلى تعطيل النظام التقليدي في السنوات التالية، ومع ذلك، نحن مقتنعون بأن هذه العملات ستمثل بداية حقبة جديدة. حيث ستأخذ التكنولوجيا كعملة مكانها تدريجياً في بيئة الدفع التقليدية. نظرًا لأنهم يضعون البنوك تحت الضغط، ويقدمون بديلاً للمدفوعات (الفورية) ويظهرون تقنيات جديدة مثل Block-chain  ستحتاج البنوك والشركات المالية إلى البحث عن البديل الافتراضي وتحديد كيفية وضع أنفسهم لتجنب خسائر طويلة الأجل في مستقبل المدفوعات. وفي الوقت نفسه، ستحتاج EBA والجهات التنظيمية الأخرى. في جميع أنحاء العالم أولاً إلى السعي إلى تنفيذ لائحة PSD2 وإعداد إطار للمدفوعات الفورية.

اقرأ أيضا: كيفية عمل متجر إلكتروني لتسويق المنتجات 2021.

5 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.