قرارات السويد الجديدة 2023

قرارات السويد الجديدة 2023

قرارات السويد الجديدة ، أصدرت دائرة الهجرة السويدية بالتعاون مع الحكومة قرارات جديدة وتوضيحات بشأن مراجعة إجراءات اللجوء، سواء كان يريد اللاجئ العمل في السويد، أو يرغب في الحصول على الإقامة الدائمة. في هذه المقالة سنوضح لكم كافة القرارات السويدية الجديدة لعام 2022 / 2023.

محتويات

 قرارات السويد الجديدة  لدائرة الهجرة السويدية 2023/2022

قرارات السويد الجديدة

  • يحق لطالبي اللجوء والأشخاص الذين يتمتعون بوضع الحماية الانضمام إلى مجموعات لم شمل الأسرة طالما أنهم يتصرفون بشكل جيد في المجتمع السويدي.
  • بعد الحصول على تصريح إقامة شامل، وصل حوالي 8000 فرد من أفراد الأسرة كانوا بحاجة إلى مزيد من الحماية إلى السويد.
  • يجب على الجميع مراجعة مصلحة الهجرة بخصوص قرار مجلس الهجرة السويدي الجديد 2021/2022
  • تقوم دائرة الهجرة بفحص حوالي 30 ألف شخص لتمديد تصاريح إقامتهم للحماية قبل التقدم للانضمام إلى مجموعة لم شمل الأسرة.
  • يجب عليهم الانتظار لتمديد إقامتهم، وبعد ذلك سيتم مراجعة طلب لم شمل الأسرة.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في السويد

معلومات تخص مكتب العمل في السويد

  • تساعدك مراكز التوظيف في السويد في العثور على وظيفة، لكن  يشترط  أن لا يكون عمرك أكثر من 65 عامًا.
  • ينص قرار 2023/2022 الجديد لمصلحة الهجرة السويدية على أن الأشخاص الذين يأتون إلى السويد في سنواتهم الأخيرة يحصلون على معاش تقاعدي ضئيل أو معدوم.
  • إذا لم يكن لديك معاش تقاعدي كافي لإعالة نفسك، فيمكنك الاتصال بمكتب استحقاقات التقاعد والتقدم بطلب للحصول على مزايا التقاعد الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: قوانين السوسيال في السويد

شروط الهجرة إلى السويد 2023

تنص السويد على عدد من الشروط اللازمة لقبول طلبات الهجرة، ومن أبرزها ما يلي:

  • يجب على المهاجرين تقديم أي وثيقة هوية، سواء كانت جواز سفر أو أي وثيقة أخرى.
  • إذا كنت ترغب في البقاء في السويد لأكثر من 90 يومًا، فيجب عليك تقديم طلب للحصول على إقامة دائمة.
  • بعد الحصول على الإقامة الدائمة، يجب أن تعيش في الدولة لمدة لا تقل عن 5 سنوات ؛ حتى تحصل على الجنسية السويدية.
  • يشترط احترام القانونين، وعدم اختراقها.
  • اللغة السويدية هي الأولوية ؛ لتكون قادرة على الاندماج في المجتمع، والتعامل مع المجتمع، لكنها ليست شرطا مسبقا.
  • للحصول على الجنسية السويدية، يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 18 عامًا، وبالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، يتم تقديم طلب للحصول على الجنسية من خلال ولي الأمر.

شاهد أيضًا: كيف استثمر في البورصة

قرارات السويد الجديدة 2023

مع بداية السنة السويدية الجديدة كل عام، تدخل مجموعة من القوانين الجديدة حيز التنفيذ، ونقدم أهم هذه القوانين أدناه: – اعتبارًا من 1 يناير 2023، ستدخل القوانين التالية حيز التنفيذ في السويد:

القوانين التي تفرض غرامات على من يلقي القمامة في مكان آخر

سيكون هناك قانون يفرض غرامة على أي شخص يلقي القمامة في المكان الخطأ في ما يسمى بسلة القمامة، مثل أعقاب السجائر والعلكة والتعبئة والتغليف والحلوى. الغرامة 800 كرونة، ويمكن للشرطة والأمن تنفيذها.

 تعد زيادة تعويضات المرض (sjukpenning) من قرارات السويد الجديدة 

من قرارات السويد الجديدة أيضًا زيادة الحد الأقصى لمخصصات المرض (sjukpenning) من 821 كرونة سويدية إلى 1027 كرونة سويدية في اليوم.  حتى بعد اليوم الـ 180 من فترة المرض، تظل إعانة المرض متاحة إذا تم استيفاء شرط أساسي، أي أن تقييم المريض يؤكد أنه سيتمكن من استئناف عمله السابق بعد انتهاء العلاج.

معاقبة أصحاب العقارات عديمي الضمير

ستتمتع البلديات السويدية بصلاحية التدخل ضد الملاك إذا أساءوا إدارة عقار سكني مستأجر للمقيمين، بحيث يبدأ سوء الإدارة في التأثير على سكان العقار. محكمة الإيجار سيصدر أمر المالك لتصحيح العيوب في العقار إداري. لحماية المستأجرين. وإلا فسيتم تكليفه بالقانون

حماية عقود السكن للمستأجرين 

إذا تم تدمير المنزل بسبب الحريق أو الغرق أو البلى من الوقت، فسيكون المستأجر قادرًا على الحصول على عقد إيجار جديد من المالك، لذلك يجب على المالك تزويده باتفاقية إيجار جديدة. نفس الشقة بعد التجديد، أو شقة أخرى مماثلة متاحة، بشرط ألا يكون سبب هدم الشقة ضمن مسؤولية المستأجر.

غلق كامل للمدارس المخالفة تعد من قرارات السويد الجديدة

يعد غلق المدارس المخالفة من قرارات السويد الجديدة، حيث ستتمتع مفتشية المدارس السويدية بالسلطة القانونية لإغلاق المدارس البلدية والمستقلة التي تفتقر إلى المعلمين المؤهلين أو التي تعاني من أوجه قصور خطيرة ومتكررة ومخالفات مستمرة.

إلغاء ضريبة القيمة المضافة على المنتجات الأوروبية (الصحية)

من قرارات السويد الجديدة أيضًا لعام 2023، الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة على الخدمات والسلع التي تم شراؤها واستيرادها من قبل كيانات الاتحاد الأوروبي، استجابة لوباء Covid-19 وجميع فئات الأوبئة.

دعم محطات التزويد بالوقود في القرى السويدية والمناطق الريفية

من قرارات السويد الجديدة ستطلب الحكومة من المستثمرين الامتثال لمعايير خدمات السلامة والجودة والتدفق الخاصة بالغاز والبنزين والديزل وغيرها من الخدمات المقدمة لمحطات الوقود في ريف السويد، والتأكد من عدم إغلاق محطات الوقود في المناطق النائية بسبب ارتفاع تكاليف الاستثمار. .

إلغاء دعم الاستثمار والإعانات الموفرة للطاقة

سيتم إلغاء دعم الاستثمار في المساكن الإيجارية ودعم ترميم توفير الطاقة في 1 يناير 2022. ومع ذلك، ستتم معالجة الطلبات المستلمة بحلول 31 ديسمبر 2022.

تقاسم الكهرباء في الشبكة المحلية من قرارات السويد الجديدة

سيكون من الممكن بناء شبكات جهد منخفض لتقاسم الطاقة بين المباني في الشبكة المحلية. في السابق، قررت الحكومة تمديد إعفاء من شروط ما يسمى بامتيازات الشبكة، والتي تطلبها السلطات لبناء شبكات من الممتلكات لأغراض النقل. الكهرباء إلى عقار آخر.

بند إعلان المناخ للمباني الجديدة

من قرارات السويد الجديدة أيضًا، تطبيق بند إعلان المناخ على إنشاء المباني الجديدة. وهذا يعني أنه يجب على من يقوم ببناء عقار سكني أو إداري تقديم تقييم للأثر المتوقع على البيئة من مرحلة تشييد العقار وما بعد التشييد. يمكن الحصول على التقييمات من الشركات المتخصصة أو رسوم الوحدة الحكومية الخاصة

الإعفاءات الضريبية للاستثمار في المعدات من قرارات السويد الجديدة

أعلنت الحكومة  أنها تأمل في تحفيز الانتعاش الاقتصادي بعد الوباء من خلال السماح بإعفاءات ضريبية خاصة لمستثمري المعدات. يسري القانون في 1 يناير 2023. تساعد التخفيضات الضريبية على زيادة الاستثمار في المعدات والآلات والمعدات أخرى لتعزيز الانتعاش الاقتصادي. قد يخضع الإعفاء الضريبي بنسبة 3.9٪ من قيمة شراء المعدات للضريبة

تعد تأشيرة مواهب جديدة من قرارات السويد الجديدة

قدمت الحكومة السويدية أيضًا تأشيرة موهبة جديدة كجزء من قانون تصريح العمل الجديد لمدة 9 أشهر للأشخاص المتعلمين تعليماً عالياً الذين يتطلعون إلى العثور على عمل في السويد أو يفكرون في إمكانية بدء عمل تجاري.

يجب على المتقدمين إثبات أن لديهم ما يكفي من المال لإعالة أنفسهم، وهو نفس الحد الأدنى للأجور مثل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل، وقالت الهجرة إنها ستصدر تفاصيل حول كيفية التقدم للحصول على التأشيرة الجديدة في أوائل يونيو. .

من قرارات السويد الجديدة إعادة فتح البناء 4 في مطار أرلاندا

تعيد مشغل المطارات الوطنية السويدية، سويدافيا، افتتاح المبنى رقم 4 في مطار ستوكهولم أرلاندا، الذي يأمل أن يساعد في القضاء على قوائم الانتظار الطويلة التي اتسمت بها الشهر الماضي.

دخول توجيه الاتحاد الأوروبي بشأن ظروف العمل الشفافة حيز التنفيذ

إن توجيهات الاتحاد الأوروبي بشأن ظروف العمل الشفافة والتي يمكن التنبؤ بها، والتي ستدخل حيز التنفيذ في 20 يونيو، تمنح الموظفين الحق في الحصول على معلومات أكثر شمولاً حول الجوانب الأساسية للعمل كتابةً في وقت سابق، حتى لو كان عمرها أقل من ثلاث سنوات، وفقًا لـ موقع المفوضية الأوروبية. أسابيع.

تقول القوانين التي أقرها البرلمان السويدي بموجب التوجيه إن أصحاب العمل مطالبون عمومًا بتنبيه الموظفين بالتغييرات في ساعات العمل قبل أسبوعين على الأقل.

من قرارات السويد الجديدة  قمة ستوكهولم 50+

يصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى السويد في الفترة من 2 إلى 3 يونيو للاحتفال بالذكرى الخمسين لمؤتمر الأمم المتحدة للبيئة لعام 1972 في ستوكهولم. تعد قمة السويد +50 خطوة ضرورية لعقد مؤتمر شرم الشيخ للتغير المناخي، حيث من المتوقع أن يتم تحديث الدول إنهم يقدمون مساهمة وطنية ذات صلة في الحد من انبعاثات الكربون، وبالتالي يحتمل أن يحافظوا على الاحترار العالمي أقل من درجتين مئويتين.

العيد الوطني يعد من قرارات السويد الجديدة

6 يونيو هو اليوم الوطني للسويد، وهذا العام مميز لأنه لأول مرة منذ الوباء، ستقيم جميع المدن في البلاد احتفالات ترحيب كبيرة للمواطنين الجدد، ودعوة كل من أصبح عضوًا في 2019 و 2020 و 2021 و 2022  للاحتفال.

شاهد أيضًا: افضل المشاريع الناجحة 2023

دائرة الهجرة في السويد

  • وكالة الهجرة السويدية، هي واحدة من أكبر وأهم الوكالات الحكومية في السويد وهي الوكالة الوحيدة المسؤولة عن عملية المتابعة والتعامل مع القضايا المتعلقة باللجوء والهجرة في السويد.
  • تتمثل الوظيفة الرئيسية لخدمة الهجرة السويدية في دراسة طلبات اللجوء المقدمة إلى الدولة وتعمل على إحالة طالبي اللجوء إلى السويد.

قانون تصاريح العمل الجديد

أصبحت التغييرات التي تم إجراؤها على نظام تصريح العمل السويدي سارية المفعول منذ 1 يونيو، مما يعني عمليًا بعض التغييرات، بعضها إيجابي وبعضها سلبي، سواء بالنسبة لأولئك الموجودين في السويد والذين يعملون بالفعل والذين يأتون للعمل.

ربما يكون التغيير الأكثر أهمية بالنسبة للمتقدمين هو أنه يتعين عليهم الآن تقديم نسخة من عقد العمل الموقع. في حين أن العقد السابق يحتاج فقط إلى عرض عمل، لذلك إذا كنت تنتظر الآن قرارًا بشأن تصريح عمل لم يتم بعد إصداره، ستحتاج إلى إكمال طلبك عن طريق إرسال عقد عمل موقع.

يسمح القانون الجديد من الناحية النظرية بمنح عدد غير محدود من تصاريح العمل دون الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة، كما يتطلب القانون الجديد من الهجرة عدم إلغاء تصاريح العمل عندما يرتكب أصحاب العمل أخطاء صغيرة. لاحظت مصلحة الهجرة السويدية أن هذه التغييرات ستؤدي إلى إطالة أوقات معالجة الطلبات.

اقرأ أيضًا: تجديد الاقامة سنتين كم تكلفتها

إجراءات طلب اللجوء الى السويد

عند التقدم بطلب للحصول على اللجوء في مكتب الهجرة، يجب عليك التصريح باسمك ومعلوماتك الشخصية. ولماذا تطلب اللجوء في السويد وكيفية الحصول عليها، ويجب عليك إرفاق الأدلة المتوفرة على هويتك وجنسيتك ومكان ميلادك. على سبيل المثال جواز السفر (إن وجد) أو أي وثيقة أخرى. بدون وثائق مباشرة تحدد هويتك، يمكنك الإرسال شهادة الميلاد أو الهوية العسكرية أو شهادة الزواج.

بعد ذلك، سيتم أخذ بصمات أصابعك وتصويرك، وستصدر لك بطاقة طالب لجوء. يتم أخذ بصمات الأصابع للتأكد من أنك لم تقدم طلبًا للحصول على اللجوء في أي من دول شنغن مسبقًا. إذا كانت هذه هي الحالة، فستقرر دائرة الهجرة الدولة التي ستراجع وتدرس طلب اللجوء الخاص بك.

بعد ذلك، ستلتقي بالمحقق بحضور مترجم، وستُطرح عليك بعض الأسئلة عن نفسك، وصحتك، وعائلتك. وأسباب مغادرة بلدك والتقدم بطلب للحصول على اللجوء في السويد. وسيُطلب منك إبلاغ عن اللجوء العملية الخطوات التالية مثل حقوق إقامتك، حقك في المساعدة المالية والرعاية الصحية.

سيتم استدعاؤك لاحقًا للاستجواب، وستتاح لك الفرصة لتوضيح إجاباتك، وقد يُطلب منك إجراء عدة مقابلات قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن طلب اللجوء الخاص بك. إذا تم إبطال القرار، يجب عليك مغادرة السويد في غضون فترة زمنية محددة أو الاستئناف إلى محكمة الاستئناف.

بالنظر إلى الاتفاق اليميني، تسببت نتيجة الانتخابات السويدية، التي أوصلت الأحزاب اليمينية في الدولة الاسكندنافية إلى السلطة. في صدمة وقلق كبيرين بين اللاجئين السوريين، خاصة أولئك الذين لم يحصلوا على الجنسية في البلاد. يصوغ حزب الجناح سياسة هجرة جديدة.

اتفاق اليمين المتطرف بخصوص ترحيل اللاجئين

قرارات السويد الجديدة

تلخص اتفاقية الرباعية قرارات السويد الجديدة، أهمها القيود المفروضة على منح الإقامة لأسباب إنسانية. وزيادة متطلبات اللغة والمعرفة الاجتماعية للحصول على الإقامة الدائمة. أما الاستثناءات من شرط الإقامة الدائمة، فستكون محدودة. في حالة لم شمل الأسرة، يجب أيضًا تشديد متطلبات الإعالة، مع استثناءات التنازل عن متطلبات الدخل في لم شمل الأسرة محدود.

وتستند سياسة الهجرة الجديدة إلى اتفاق توصل إليه الأطراف الأربعة العام الماضي، وفقًا لما نقلته صحيفة Express. التي نقلت عن مصادر قولها إن الاتفاقية ستظل سارية المفعول حتى نتفق على المضي قدمًا. قبل الانتخابات، قال رئيس الوزراء المستقبلي أولف كريستوشون إن الأحزاب الأربعة تريد الحد من الهجرة.

قبل مناقشة الرؤساء العام الماضي، قدمت الرباعية اقتراحًا مشتركًا في بيان صحفي، حيث وافق فريق أولف كريستستون على تشديد سياسة الهجرة. كما وصف رئيس حزب الديمقراطيين السويديين جيمي أكيسون المقترحات بأنها أحداث تاريخية في السياسة السويدية.

خوف وقلق السوريين من اتفاقية اليمين المتطرف

في حين أن الخوف والقلق ينتاب كل العرب والمسلمين من قرارات السويد الجديدة. فإن اللاجئين السوريين الذين ليس لديهم إقامة دائمة أو جنسية هم الأكثر قلقًا من تأثير انتصار اليمين على مستقبلهم في البلاد، خاصة بعد الاتفاقية المذكورة أعلاه.

قال اللاجئ السوري ماهر. م لموقع التليفزيون السوري: لسوء الحظ فاز اليمين المتطرف في السويد. وأخشى أن يكون لذلك تأثير سلبي على حياتنا ومستقبلنا.

وأضاف ماهر: “لا يمكنني الحصول على الجنسية والإقامة الدائمة لأنني لا أمتلك عقد عمل دائم. وأخشى أن يضعوا المزيد من الشروط للحصول على الجنسية والإقامة الدائمة.

إجراءات جديدة لتشديد انسحاب الأطفال من المدرسة

تتمثل التعديلات الجديدة على قانون حماية الطفل السويدي (LUV) فيما يلي:

1- عدم إنهاء الرعاية الإجبارية وإعادة الطفل إلى والديه الأصليين، في ظل ظروف أكثر صرامة من الأنظمة الحالية. حتى يحدث تغيير جوهري ودائم في الظروف التي أدت إلى هذا القرار.

2- عند انتهاء الرعاية الإلزامية وعودة الطفل إلى الأسرة الأصلية، يلتزم الاجتماعي بمتابعة حالة الطفل ومتابعة الأسرة الأصلية لمدة 6 أشهر.

3- إذا بقي الطفل في الأسرة البديلة لفترة طويلة، فمن الأهمية إعطاء الطفل حق البقاء في الأسرة البديلة. بدلاً من إعادة الطفل إلى الأسرة الأصلية، وفقًا لمفهوم ” مصالح الطفل الفضلى “المقدرة لمدة عامين.

4- يقترح تشديد الأحكام القانونية بشأن ما يسمى بمنع التنقل. بموجب الاقتراح، فإن مجلس الرعاية الاجتماعية ملزم دائمًا بالنظر فيه. هذا يعني أن المجتمع له الحق في طلب حظر إعادة الأطفال إلى عائلاتهم الأصلية إذا كانت هناك توصية.

5- يحق لموظفي SOSIAL استشارة المختصين والتحدث مع الأطفال وإجراء الاتصالات دون موافقة أو معرفة الوالدين. يجب إجراء اختبار فحص المخدرات على والدي الطفل الأصليين قبل مقابلة الطفل أو إنهاء الرعاية الإلزامية.

الأسئلة الشائعة حول قرارات السويد الجديدة 

كم عدد الأسهم المخصصة لنظام الهجرة السويدي كل عام؟

تزود الحكومة السويدية، جنبًا إلى جنب مع الريكسداغ، دائرة الهجرة بالمعلومات والموارد التي تحتاجها لتحديد عدد وفئات اللاجئين الذين سيتم تضمينهم في البرنامج.

استقبلت السويد 5000 حصص للاجئين كل عام منذ عام 2018، ولكن بسبب تأثير Covid-19. لا يزال هناك 1401 وظيفة شاغرة يتعين ملؤها في عام 2021، وبذلك يصل إجمالي الحصة لعام 2021 (6،401 لاجئًا).

هل يحق لأي شخص التقدم بطلب للحصول على اللجوء في السويد؟

من الناحية النظرية، يمكن لأي شخص تقديم طلب لجوء، لكن قبول الطلب يخضع لشروط، مثل كونه في خطر أو تهديد. أو ما إذا كان البلد الأصلي في حالة حرب ونزاع مسلح.

كم عدد اللاجئين المشمولين في برنامج إعادة التوطين السويدي؟

تستقبل السويد حوالي 5000 لاجئ من جميع أنحاء العالم كل عام في إطار البرنامج. لكنها ركزت اهتمامها في السنوات الأخيرة على اللاجئين السوريين.

ما نوع السكن للاجئين في مخطط إعادة التوطين السويدي؟

تمنح السويد هؤلاء اللاجئين الإقامة الدائمة عند الوصول، وهي أفضل أنواع الإقامة المتاحة.

282 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *