تكلفة ترويج قناة اليوتيوب

تكلفة ترويج قناة اليوتيوب

‏يعتبر ترويج قناة اليوتيوب من أهم الأمور التي يتم البحث عنها في الفترة الأخيرة. بعد انتشار العديد من الأنباء التي تفيد بأنها توفر أرباح بالغة لأصحابها في حالة الترويج لها بشكل مناسب. كما أن هذا الأمر يكون مختلف بناءً على عدد المشاهدات التي يتم تحديدها بناء على رغبتهم. مع العلم أن صناع المحتوى على اليوتيوب يرغبون في التعرف على تكلفة ترويج قناة اليوتيوب، حتى يتمكن من التعرف على الخطة التسويقية التي يستهدفها. وسوف نقدم لكم جميع المعلومات حول هذا الأمر من خلال المقال التالي.

‏تكلفة ترويج قناة اليوتيوب

إن صناع المحتوى الذين يقومون بإطلاق مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب، يفتقرون إلى وجود العديد من الوسائل التي تساعد في الترويج إلى أعمالهم، وجذب أكبر قدر ممكن من المشاهدات والمتابعين الجدد. ومن أبرز هذه الطرق هي الإعلانات الممولة، كما تكمن استراتيجية الإعلانات الممولة في ترويج قناة اليوتيوب في عدد المرات التي يظهر فيها المحتوى لجميع المشاهدين. مما يعني أن سعر الإعلانات الترويجية يتم تحديدها بناءً على عدد التحويلات التي تتناسب مع ميزانيتك. كما توجد أشكال متعددة للإعلانات الممولة التي يتم إطلاقها على اليوتيوب. والتي تكون أسعارها مختلفة أيضاً، وتتمثل أنواع هذه الإعلانات فيما يلي:

اقرأ أيضاً: شروط الربح من اليوتيوب 2022

1- إعلان True View خلال البت

‏ذلك النوع من الإعلانات المستخدمة في ترويج قناة اليوتيوب عبارة عن مجموعة من الإعلانات القصيرة غير واضحة المدى بصورة كبيرة. يتم العمل على عرضها قبل بداية المقطع بصورة مستمرة. كما أنها تعتبر مناسبة في الإعلانات عن قنوات اليوتيوب، أو المنتجات، أو المواقع الإلكترونية الشهيرة. كما أنه يتضمن على خاصية ظهور رابط الموقع أو القناة طوال فترة عرض مقطع الفيديو وبعد النهاية. حيث يعمل صاحب المحتوي على سداد 10 دولار على كل 1000 مستخدم يتم ظهور الإعلان له. كما يتميز ذلك النوع من ترويج قناة اليوتيوب بتقنية الاختبار بصورة دورية لجميع المعلومات حول التحول. حتى يتمكن صاحب الإعلان من الحصول على عدد كبير جداً من الأفكار المميزة التي تساهم في التحسين من فرصة عرض الحملات الإعلانية.

2- إعلان True View خلال العرض

‏أما عن هذا النوع من أشكال إعلانات ترويج قناة اليوتيوب، فإنها عبارة عن مقاطع إعلانية مرتبطة بالأشياء التي يبحث عنها المشاهد. كما يتم عرضها خلال البحث عن أحد الكلمات على موقع اليوتيوب. مما يعني أنه يكون مرتبط بشكل كبير بالمحتوى الذي تقوم بالبحث عنه. كما أنه يظهر في المواقع التي تقوم بالانتقال فيما بينها بصورة مباشرة عن طريق موقع اليوتيوب. وتتميز تكلفة هذا النوع من الإعلانات بالثبات النسبي، فهي غير متغيرة بشكل كبير، ولا تتأثر بالعوامل الخارجية. مع العلم أن قيمة الإعلان الواحد من هذا النوع تتراوح بين 10 دولار وحتى 15 دولار في مقابل الظهور إلى 1000 مشاهد.

اقرأ أيضاً: هل قنوات الأطفال على اليوتيوب مربحة؟

3- إعلانات اليوتيوب عن طريق Google AdWords

‏من الممكن أن يقوم المستخدم بإجراء حملة ترويجية لقناته على اليوتيوب، والمحتوى المقدم من خلالها عن طريق هذه الأداة من ‫Google‬. من خلال عدد بسيط للغاية من الخطوات، التي تتمثل في ما يلي:

  • ‏تسجيل حساب جديد على أداة ‫Google‬ Adwords.
  • ‏الدخول إلى الحساب والنقر على أيقونة الحملات الإعلانية الموجودة في يمين الصفحة.
  • ‏تظهر منها قائمة تتضمن على اختيار حملة جديدة يتم النقر عليه.
  • ‏سوف تتجه إلى صفحة أخرى، من خلالها تقوم بتحديد نوعية المحتوى الذي ترغب في الترويج له.
  • ‏وهنا تقوم بتسجيل نوع الحملة الإعلانية المرغوب فيها.
  • ‏يجب عليك أن تقوم بتحديد الميزانية المناسبة، مع العلم أنها تتراوح بين دولار إلى 23 دولار.
  • ‏يتم تحديد اللغة المرغوب في ترويج قناة اليوتيوب بالاعتماد عليها، كما يجب اختيار الدولة المستهدفة لترويج مقطع الفيديو فيها.
  • ‏يتم تسجيل عنوان رئيسي لمقطع الفيديو المرغوب في الترويج له، على أن يتضمن على مسابقات أو برمجة أو ألعاب.
  • ‏هنا نصل إلى خانة الأسعار، لتظهر القيمة المرغوب في سدادها والدفع إلكترونياً من خلال طرق الدفع المختلفة.
  • ‏والخطوة الأخيرة هي العمل على نسخ رابط قناة اليوتيوب المطلوب الترويج لها.

4- ترويج قناة الـ YouTube بالاعتماد على إعلانات Prerol

‏إن هذا النوع من أشكال دعاية ترويج قناة اليوتيوب لا يمكن أن يقوم المستخدم بتخطيه وتكون جبرية. ويجب الانتهاء منها حتى يبدأ في متابعة المحتوى الأساسي الذي يقوم بمشاهدته. كما تقوم هذه الإعلانات بالظهور خلال البث، وهي مجموعة من الإعلانات المبتكرة والمميزة، والتي يتم التحكم فيها بشكل كبير للغاية لتتضمن على التصميمات أو الأصوات. ومن الجدير بالذكر أن ذلك النوع من الإعلانات يعتمد على تكرار النقرات، كما تقدم للمستخدم فرصة كبيرة لربح الأموال بشكل كبير للغاية.

اقرأ أيضاً: مواقع الربح من الإنترنت للمبتدئين

5- ترويج القناة من خلال الإعلانات Bumpers

‏إن ذلك النوع من إعلانات ترويج قناة اليوتيوب يعتبر هو الأكثر على الإطلاق. حيث أن مدة ذلك الإعلان تصل إلى ستة ثواني فحسب. وبالرغم من ذلك إلا أنه يساعد في تقديم مجموعة كبيرة من الأشياء والمنتجات المميزة للغاية. كما يمكن أن يستفيد منها الأفراد الذين يرغبون في ترويج قناة اليوتيوب الخاصة بهم. كما يتم عرضها بصورة سريعة للغاية خلال مقطع الفيديو الأصلي. مما يجعل المشاهد لا يشعر بأي ملل أثناء مشاهدة هذا الإعلان.

‏أهداف الاعتماد على إعلانات ترويج قناة اليوتيوب

‏هناك مجموعة من الأهداف التي يسعى لها صناعة المحتوى عند استخدام إعلانات ترويجية لقناة اليوتيوب. ومن أهمها ما يلي:

  1. ‏تحقيق دخل ثابت ومميز لمالك القناة، والذي يعتمد على نسبة المشاهدات التي تأتي من خلال الإعلانات المدفوعة. كما أن هذه المشاهدات كلما زادت؛ يزداد عدد المتابعين للقناة. وتزداد أيضاً الإعلانات عليها وبالتالي تزداد قيمة أرباحه.
  2. ‏تسعى هذه الإعلانات إلى الترويج للقناة ونشرها بشكل كبير، حتى تستهدف أكبر قدر ممكن من المشاهدين. كما يعتبر هذا الأمر فعال للغاية في بداية إطلاق القناة.
  3. ‏من الممكن أن تقوم بعرض مجموعة من الأشياء والمنتجات المميزة التي تقوم بتجهيز عدد كبير جداً من المشاهدين. وهذا الأمر يعتبر أحد أنواع الحملات الإعلانية على قنوات اليوتيوب.
  4. ‏كما أن عدد المشتركين داخل القناة والتفاعل على مقاطع الفيديو، يساهم في خلق حملة ترويجية مجانية، لأن القنوات الكبيرة تعمل على جذب المشاهدين بشكل فعال للغاية.

اقرأ أيضاً: كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين بأسهل الطرق 2022

‏أهمية ترويج قناة اليوتيوب

‏يعتبر موقع اليوتيوب من أشهر المنصات المتخصصة في عرض مقاطع الفيديو على شبكة الإنترنت. حيث أنها تتعامل مع أكثر من 2 مليار مستخدم بصورة شهرية. كما يتم إجراء ما يزيد عن 3 مليار عملية بحث من خلالها. وتعتبر هي الملاذ الآمن بالنسبة لعدد كبير جداً من المشاهدين الذين يرغبون في متابعة الأخبار، أو البحث عن المنتجات وآراء المستخدمين لها، أو الاستماع للأغاني ومشاهدة الأفلام. وبما أن هذه المنصة من أبرز منصات مشاركة الفيديوهات؛ من الممكن أن نعتبر أنها بمثابة محرك بحث يمكن المشاهدين من مشاهدة مقاطع الفيديو المتصلة بعملية البحث الخاصة بهم. كما أن له تأثير كبير على السلوكيات الشرائية الخاصة بالمستخدم. كما يمكن الاعتماد عليه كأحد أشكال الإعلان والترويج التي تمكن المستخدمين من متابعة المنتجات المعلن عنها. وتكمن أهمية ترويج قناة اليوتيوب فيما يلي:

  • ‏وجود كم كبير للغاية من المشاهدين على موقع اليوتيوب بصورة دورية. وهذا الأمر يساعد في وصول الإعلانات إلى أكبر قدر ممكن من الأفراد.
  • ‏إن موقع اليوتيوب له تأثير بالغ على السلوكيات الشرائية للمستخدمين. كما أكدت مجموعة من الدراسات العلمية على اليوتيوب أنه أثر بشكل كبير على 62% من مشتري الهواتف الذكية، و72% من مشتري السيارات، و66% من مشترين مستحضرات التجميل.

‏استراتيجية ترويج قناة اليوتيوب

‏عزيزي القارئ يمكنك العمل على تحديد استراتيجية وتقنية ترويج قناة اليوتيوب الخاصة بك. وطريقة عرض الإعلانات بناءً على الأهداف المرغوبة منها. ولكن في كافة الأحوال يجب الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من الأمور التي تتمثل في ما يلي:

  • ‏عندما ترغب في الترويج للمواقع الإلكترونية، فإنه من الضروري التركيز على عدد النقرات على ذلك الإعلان.
  • ‏لكن في حالة الرغبة في نشر العلامات التجارية وزيادة شهرتها، وتحويل عدد كبير من العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين. فإنه من الضروري التركيز على عدد المرات التي يظهر فيها الإعلان للمشاهد.

اقرأ أيضاً: ربح المال من جوجل

‏العوامل المؤثرة على تكلفة ترويج قناة اليوتيوب

‏إن تكلفة ترويج قناة اليوتيوب تختلف بشكل كبير بناءً على مجموعة من العوامل. التي تتمثل في ما يلي:

  1. ‏جودة مقطع الفيديو الأصلي.
  2. ‏الجمهور المستهدف.
  3. ‏نوع الإعلان المرغوب في الاعتماد عليه لترويج قناة اليوتيوب.
  4. ‏وقت ظهور الإعلان.
  5. ‏الاختبارات المستخدمة في تنسيق الإعلان.

‏في النهاية نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات حول تكلفة ترويج قناة اليوتيوب. ولكن من الضروري الحرص على عرض هذه الإعلانات بشكل جذاب، للرفع من رغبات المشاهدين على زيارة الموقع الإلكتروني أو المنتجات التي يتم الترويج لها. مع العلم أن هناك مجموعة كبيرة جداً من الشركات التي أصبحت تعتمد على منصة YouTube في الترويج لمنتجاتها. حيث أنه يحظى بشهرة كبيرة للغاية، كما يتضمن على مليارات المستخدمين بصورة دورية عليه. ولكن من الضروري تحديد أهدافك من ترويج قناة اليوتيوب. والاعتماد على الإحصائيات التي يقدمها الموقع للرفع من فعالية هذا الإعلان.

219 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *