افضل موقع للتداول عبر الانترنت

افضل موقع للتداول عبر الانترنت

يبحث الكثير من الزوار الذين يرغبون في استثمار أموالهم عن افضل موقع للتداول عبر الانترنت في الآونة الأخيرة.  أصبح تداول العملات الأجنبية هو الخيار الأول لمعظم أولئك الذين يرغبون في الربح من استثماراتهم. حيث أنه أكبر سوق مالي سيولة تقدر بأكثر من 5 تريليون دولار. والتي تتمتع بالعديد من المزايا إلى جانب إمكانية الوصول، أهمها التحرر من المركزية والقدرة على بدء التداول برأس مال بسيط يقدر بأقل من 100 دولار. بالإضافة إلى الاستفادة من الرافعة المالية لمضاعفة حجم استثمارك دون إضافة رأس مال.

ومع ذلك، فإن التمتع بكل هذه المزايا والحصول على العائد المتوقع من هذا الاستثمار. له علاقة بعامل واحد وهو القدرة على اختيار أفضل موقع لتداول العملات، فكيف؟ ما هو أساس الاختيار؟

في الوقت الحالي، أصبح للعملات المشفرة تأثير قوي على الاقتصاد العالمي، خاصة مع زيادة انتشار وتداول العملات المشفرة حول العالم. بما في ذلك عالمنا العربي، حيث وصل حجم المعاملات عبر منصات تبادل العملات الرقمية مؤخرًا إلى حوالي 2.5 تريليون دولار في سبتمبر، ويرتفع.

في الواقع، أصبح هذا النوع من العملات أمرًا واقعًا لا يمكن تجاهله، خاصة أنه اكتسب جزءًا كبيرًا من اهتمام المستثمرين، خاصة في عالمنا العربي، حيث يتم تنفيذ العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. التجارة، الكويت، مصر، الأردن ودول عربية أخرى كبيرة نسبياً.

ما هو تداول العملات الرقمية

ما هو تداول العملات الرقمية

يُعرف اسم العملة الرقمية بمجموعة من العملات الافتراضية التي يتم تداولها على الإنترنت، وعلى الرغم من كونها غير ملموسة. إلا أنها تتمتع بإمكانيات كبيرة للمستخدمين والتجار في دول حول العالم، حيث يبدأ العديد من المتداولين والمؤسسات في استخدامها بشكل تقليدي. العملة ويمكن أن تدفع استخدمها لشراء الفواتير وخدمتها، ويستخدمها الكثيرون للاستفادة من قيمتها على المدى الطويل.

من أجل تداول هذه العملات الرقمية، يلزم وجود مجموعة معقدة من عمليات التشفير ؛ وذلك لحماية المتداولين من أي احتيال أو تزييف. أما بالنسبة لعملية تعدين العملة، فهي معاملة حسابية معقدة تتطلب أجهزة متخصصة. هذا هو الحفاظ على قيمته السعرية كما ينبغي لاحظ أن الإنتاج الضخم لا يهدف إلى حمايته من التضخم ؛ فإذا زادت كمية العملة الرقمية المعروضة، فسيساعد ذلك على خفض سعر العملة الرقمية ؛ وبالتالي، ينخفض ​​العرض عامًا بعد عام.

اقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022

البدء في تداول العملات الرقمية

تتطلب معاملات العملة المشفرة من أي نوع أن يفتح المتداول أولاً محفظة إلكترونية خاصة لهذا الغرض، وهو تطبيق إلكتروني يتم تنزيله على هاتف ذكي. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المتداولين إنشاء حساباتهم الخاصة على إحدى منصات تداول العملات المشفرة لبدء القيام بذلك ومراقبة سوق العملات المشفرة.

عندما يرغب المتداولون المبتدئون في اختيار أفضل هذه المنصات، فقد يتم الخلط بينهم في البداية ؛ ومع ذلك، بالإضافة إلى العديد من المقالات التعليمية التي يمكن استخدامها لتحقيق أقصى استفادة عند دخول السوق، هناك العديد من المواقع الإلكترونية (مثل العربية Cryptocap) التي توفر أهم هذه المنصات وكيفية التعامل معها.

اقرأ أيضًا: ىكيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2022

أهم العملات الرقمية

هناك العديد من العملات المشفرة التي يمكن أن تنتمي إلى هذه القائمة ؛ حيث يبحث المتداولون عن أسعارهم لمراقبة حركات البيع والشراء واتخاذ أفضل القرارات، وأهمها:

الإيثيريوم  Ethereum

تعتبر هذه العملة من العملات الأكثر طلبًا، خاصة بين المتداولين الذين يتطلعون إلى تخزين العملات الرقمية، حيث أن Ethereum ليست عملة رقمية فحسب، بل هي ثاني أكبر منصة تداول في العالم، وهذه العملة أيضًا مستقرة من بين العملات. العملات المتزايدة ؛ ما عدا التحذير هو أنه لبدء تخزينه، يجب أن يكون لديك 32 وحدة Ethereum على الأقل.

بيتكوين  Bitcoin

كانت Bitcoin المميزة برمز BTC، أول العملات الرقمية في العالم، ليس فقط من حيث مكانتها وقيمتها السعرية. ولكن أيضًا في تاريخها كانت العملات الأولى. وهذه العوامل دفعت عددًا كبيرًا من المستثمرين في المجال للتوجه إليهم ويمكن أن يعتمد على محافظ رقمية للتخزين ومنصات التداول. على الرغم من كونها فرصة للربح، يجب أن تكون حذرة من تقلب الأسعار الذي تشهده، بالعودة إلى عالم الإنترنت. فهي الأكثر بحثًا على محركات البحث لأن العديد من الأشخاص يميلون إلى البحث عن أسعارها مقابل العملات الأخرى. مثل، يمكنك البحث عن سعر البيتكوين مقابل الريال سعودي أو دولار أمريكي أو عملة أخرى.

بينانس  Binance

العملة المعدنية هي إحدى العملات المشفرة التي ارتفعت ببطء وثبات، باتباع منصة Binance لتداول العملات المشفرة. والأكثر استقرارًا، مما يجعله أحد أفضل خيارات الاستثمار.

عملة Tezos

العملة التي يُشار إليها بالرمز XTZ، هي إحدى العملات الحديثة. ظهرت لأول مرة في عام 2018 وأصبحت مشهورة لبدايتها القوية. حيث سمحت في البداية للمستثمرين باكتناز العملة مع تحقيق أرباح سنوية من 5٪ إلى 6٪.

شاهد أيضًَا: كيفية الاستثمار بالعملات الرقمية 2022

افضل موقع للتداول عبر الانترنت

نقدم لك أشهر منصات التداول عبر الانترنت، والتي اخترناها بدقة مع الأخذ في الاعتبار مستوى الأمان والجدارة بالثقة والنشر وسهولة الاستخدام.

 كوين بيس  (Coinbase)

يعد هذا الموقع من أشهر وأقوى منصات تداول العملات الرقمية في العالم لأنه يجعل مرن وسهل جدًا في عمليات تداول العملات الرقمية. يوفر حماية  للمتداولين، يحتوي على عدد كبير من مؤشرات ومخططات السوق، مما يتطلب من المستخدمين تحليل الاتجاهات سوق.

توفر Coinbase أيضًا للمستثمرين محافظ تداول آمنة. مما يؤمنهم ضد القرصنة، ويتم تخزين الأموال في حسابات مصرفية محمية من قبل مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية (FDIC). وهو أمر مهم لأن العديد من المستخدمين يبلغون عن هجمات القرصنة وسرقة حساباتهم. تقدم المنصة أيضًا حسابات الضمان حماية المستخدمين المبتدئين ومنحهم أفضل النصائح الاستثمارية.

افضل موقع للتداول عبر الانترنت هو موقع بينانس (Binance)

افضل موقع للتداول عبر الانترنت هو موقع بينانس (Binance)

اخترنا هذه المنصة من بين أشهر منصات تداول العملات المشفرة؛ بسبب قائمتها الطويلة من العملات بالإضافة إلى العملات المشفرة الأكثر شيوعًا. وتوافرها على واجهة باللغة العربية مخصصة للمتداولين العرب.

تأسست في الولايات المتحدة في عام 2017، وأصبحت واحدة من أقوى منصات تداول العملات المشفرة في العالم منذ عام 2019. تسمح المنصة للمستخدمين العالميين فقط بالإيداع بالدولار الأمريكي من خلال جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (SWIFT). ولكنها تسمح بذلك على المستخدمين شراء كمية محددة من العملات المشفرة. استخدم مباشرة يُسمح أيضًا ببطاقات الائتمان والودائع ب 12 عملة ورقية أخرى.

إنه خيار رائع لأي شخص يريد مخططات أكثر تقدمًا من معظم عمليات التبادل الأخرى. الميزات والرسوم البيانية والبيانات التي تأتي مع فتح حساب رائعة حقًا، و يتمتع المتداولون بقدرة ممتازة على تحليل وتفسير اتجاهات السوق.

شاهد أيضًا: الاستثمار في العملات الرقمية في السعودية

موقع بيسك (Bisq)

موقع قابل للتنزيل يمكنه إقران وتداول البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، وبالتالي فإن البرنامج ليس له نقطة تحكم مركزية ولا يمكن إزالته مثل عملة البيتكوين نفسها، مما يعني أن المستثمرين لديهم سيطرة كاملة.

لا يمكن لأحد سوى المستخدم التحكم في تدفق الأموال أو شرائها وبيعها، على عكس البورصات المركزية مثل Coinbase. على سبيل المثال، يمكن لـ Coinbase التحكم في تدفق الأموال من المستخدمين في حسابات الضمان دون الوصول إلى المفاتيح. وفي هذه الحالة تحتفظ Coinbase بالحق لتجميد حسابك إذا: رأت نشاطًا مريبًا على الحساب.

مثالية لمن يبحثون عن الخصوصية، أو للمعارضين الذين يعيشون في ظل أنظمة قمعية، أو أي شخص لا يحمل بطاقة هوية صادرة عن الحكومة. بالإضافة إلى Bitcoin والعملات المشفرة الأخرى، توفر المنصة إمكانية التداول في عدد من العملات الورقية المختلفة، بما في ذلك الدولار الأمريكي.

افضل موقع للتداول عبر الانترنت هو كاش آب (Cash App)

تطبيق Cash هو نظام تحويل عملة إلى عملة يشبه إلى حد كبير Venmo. تتيح الخدمة للمستخدمين شراء الطعام للأصدقاء. ودفع الإيجار لزملائهم في الغرفة، وحتى التسوق عبر الإنترنت لدى تجار التجزئة الذين يدعمون التطبيق. يمكن أن يعمل التطبيق أيضًا بشكل أساسي كحساب مصرفي يمكن للمستخدم الحصول عليه بطاقة الخصم النقدي الخاصة بهم.

من السهل جدًا تنزيل هذه المنصة (التطبيق) واستخدامها للتداول والتداول على الفور. وهذا يجعلها منصة مثالية للمبتدئين الذين بدأوا في التداول لأول مرة في حياتهم.

كما أن القدرة على سحب العملات المشفرة من البورصات معروفة جيدًا في مجتمع العملة المشفرة، وهذا أمر بالغ الأهمية. السبب الرئيسي وراء اخترنا هذا التطبيق على التطبيقات والأنظمة الأساسية الأخرى كأفضل خيار للمبتدئين الذين يتطلعون إلى شراء وبيع البيتكوين.

افضل موقع للتداول عبر الانترنت هي منصة “إن إس إف إكس” (NSFX)

تقدم خدمات تداول البيتكوين والإيثيريوم والريبل والبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى Bitcoin Cash. وكذلك صرف العملات الأجنبية وأسهم الشركات العالمية المعترف بها رسميا.

تشمل أبرز ميزات المنصة لعملائها محفظة مالية قوية وعميقة، وفروق ضيقة بين أسعار البيع والشراء. وسهولة الوصول إلى الأموال من خلال الوسطاء الأوروبيين المرخصين.

كما يوفر أيضًا سياسة حماية الرصيد السلبي، وهي ميزة مهمة جدًا للمستثمرين. وحساب تداول تجريبي خالي من المخاطر للمبتدئين للتأجير قبل أن يصلوا فعليًا إلى السوق. مع إصدار أحدث وأكثر قوة من.،فى الحال ميتاتريدر 5.

منصة “هوبي غلوبال” (Huobi Global)

تأسست في عام 2013 ومقرها في سنغافورة، وتعتبر من قبل المراقبين واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم. للمؤسسة مكاتب متعددة في العديد من البلدان حول العالم. مثل اليابان وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ و الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول أخرى، خدمات في أكثر من 130 دولة حول العالم.

بعد التحقق من حساب المستخدم، يمكنه تداول حوالي 200 بيتكوين في اليوم، ليس فقط عبر الإنترنت وعلى موقع الويب الخاص بالمنصة. ويمكن للمتداولين تنزيل تطبيق النظام الأساسي لأجهزة Android على Google Play. وكذلك لأجهزة iOS. (iOS) عبر متجر Play (متجر التطبيقات).

فوياجر” (Voyager)

منصة استثمار عملة مشفرة معروفة في الولايات المتحدة، كانت واحدة من أولى البورصات التي تم إنشاؤها في مدينة نيويورك في عام 2017 لتداول هذه العملات علنًا. يتجاوز رأس مال الشركة 100 مليون دولار أمريكي. والتي تم الاكتتاب بها وتداولها علنًا في سوق OTC في كندا والولايات المتحدة.

كما أنه يدعم معظم العملات المشفرة الرئيسية، حيث يتم تداول أكثر من 50 عملة مشفرة من خلالها. ولديه دعم قوي ومشاركة واسعة، ودفع فائدة تنافسية للأصول. أيضًا، عندما تفتح حساب Voyager، يمكنك كسب 25 دولارًا بعملة البيتكوين بعد تداول 100 دولار بالعملة المشفرة.

افضل موقع للتداول عبر الانترنت هو “كابيتال. كوم” (Capital.com)

موقع إلكتروني أسترالي حديث يدعم اللغة العربية ويعمل كوسيط عبر الإنترنت مع أدوات تداول سهلة الاستخدام للمبتدئين. بالإضافة إلى نصائح وإرشادات مهمة مصممة لجعل السوق في متناول الجميع. بالإضافة إلى دورة تدريبية عبر الإنترنت، يمكن للمستثمرين تداول أكثر من 200 عملة أزواج على هذا الموقع العملات المشفرة في أكثر من 3000 سوق مالي حول العالم.

هذا الموقع مرخص ومشرف عليه من قبل هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) وهيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC)، مما يمنح المستثمرين راحة البال.

افضل موقع للتداول عبر الانترنت هو “إيتورو” (eToro)

تعتبر من أشهر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، تأسست عام 2007 وهي مرخصة في كل من قبرص وأستراليا. وتخضع للقوانين واللوائح المالية في كلا البلدين. تم تسجيل أكثر من 11 مليون مستثمر من حول العالم وتداول أكثر من 15 نوعًا من العملات الرقمية لديها منصة تداول رقمية تفاعلية تتمثل إحدى ميزاته الأخرى في توفير واجهة عربية لتسهيل معاملات العملات الرقمية للتجار العرب.

يعد التداول بالنسخ مثاليًا للمستثمرين عديمي الخبرة حيث يمكنهم التعلم من التجربة التجار الأكثر خبرة وتدريبًا.

توفر المنصة رافعة مالية عالية في العملات المشفرة، والتي لها ميزتان؛ حيث يمكن تعظيم الأرباح، خاصة بالنسبة للمستثمرين ذوي رأس المال المحدود. ومع ذلك، فإن هؤلاء المستثمرين أيضًا محفوفون بالمخاطر للغاية لأنه إذا انعكس السوق، فقد يفقدون كل رأس مالهم، وهو ما نوصي به أنهم انتهوا اخسر المال قبل أن تبدأ التداول على هذه المنصة.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في العملات الرقمية في السعودية

ما مخاطر التداول في العملات الرقمية

ما مخاطر التداول في العملات الرقمية

هناك العديد من المحللين الذين يشيرون إلى مخاطر التعامل مع هذه العملات والجوانب السلبية التي يمكن أن تحتويها. خاصة بعد ارتفاع عمليات الاحتيال بعد أن تجاوز عدد هذه العملات 5000 عملة مشفرة.

  • وتتمثل خطورة التداول في هذه العملات في ارتفاع مقدار الخسارة الناتجة عن تبادل العملات المشفرة بين التجار والعملاء.
  • حدوث تقلبات شديدة في قيم هذه العملات والمخاطر القانونية المرتبطة بالمعاملات.
  • بالإضافة إلى المخاوف الأمنية والجرائم المالية والقرصنة الإلكترونية التي قد تؤدي إلى فقدان المستثمرين جميع أرصدتهم.
  • هذه العملات، لأنها ليست عملة أو ملكية خاصة حسب التشريعات والقوانين والأنظمة فهي قابلة للتنفيذ. في العديد من البلدان بسبب الافتقار إلى الأمن المالي وعدم إصدارها من هيئة الترخيص أو الاعتماد التي تلتزم بها قانونيًا.
  • معاملات العملات الرقمية مرتبطة بالمخاطر المالية والاقتصادية والبيئية، ونقص الضوابط المالية. واستهلاك الطاقة المرتفع للعملات المشفرة.

شاهد أيضًا: أفضل منصة تداول الأسهم السعودية

الخاتمة

شدد بعض الخبراء على أن مستقبل هذه العملات لا يزال مجهولًا ومشكوكًا فيه. حيث أن الحكومة ليس لديها قدرة واضحة على مراقبة ديناميكيات العمل لهذه العملات. ومن هنا احتمال تأثيرها على العملات المحلية الرسمية والمؤسسات المالية المختلفة، وهو أمر غير مفهوم. ما الذي يدفع العديد من الدول أسباب محاربة هذه العملات. وأضاف الخبراء أنه في الوقت نفسه، تبحث العديد من حكومات العالم أيضًا في اعتماد عملات البنوك المركزية الرقمية. مثل اليورو الرقمي في الدول الأوروبية.

مع كل هذه المخاطر والمحاذير، يزداد الطلب على العملات المشفرة؛ بسبب الأرباح العالية والسريعة التي يحققها المستثمرون من خلال منصات تداول العملات الرقمية.

188 مشاهدة